العملاق الأمريكي « أوراكل » يختار الدار البيضاء لإنشاء أول فرع له في إفريقيا

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

اختارت الشركة الأمريكية العملاقة « أوراكل كوربوريشن » مدينة الدار البيضاء لإطلاق أول فرع لها في القارة الإفريقية نظرا لما يوفره المغرب من مزايا وفرص للاستثمار، وجاء ذلك خلال زيارة تقوم بها حاليا صفرا كاتس، الرئيسة المديرة العامة للشرك اوراكل، إلى المغرب حيث التقت العديد من المسؤولين على رأسهم رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وبعد لقائه برئيس الحكومة، قالت صفرا كاتس، الرئيسة المديرة العامة لشركة أوراكل « ORACLE Corporation » التي تقوم يومي 16 و17 ماي الجاري، بأول زيارة لها إلى المغرب وكذلك إلى إفريقيا، أن فرص الاستثمار بالمغرب « جد هامة ». وأبرزت أهمية افتتاح « مختبر أوراكل ORACLE LAB »، وهو وحدة بحث وتطوير تابعة للشركة، مضيفة أن « الأمر يتعلق بخطوة أولى ».

اخنوش يستقبل رئيسة اوراكل

ويعتبر هذا المركز الخاص بالبحث والتطوير، الذي سيتواجد ب »بارك كازا نيرشور » بالدار البيضاء، الأول من نوعه في إفريقيا. وأشارت المسؤولة، في هذا الإطار، إلى أن « إمكانيات التنمية وخلق فرص الشغل بالمغرب عديدة »، موضحة أن المغرب يزخر بالعديد من المؤهلات التي تساهم في تطوير فرص الأعمال وتعزيز الاستثمارات في عدة مجالات، لا سيما مجال التكنولوجيا.

وشكل الاجتماع، الذي عقده رئيس الحكومة مع السيدة كاتس بحضور الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، السيد محسن جازولي، فرصة لمناقشة التعاون في مجال الاستثمارات بين المملكة والشركة، وكذا التطرق لمشاريعها المتعلقة بالتنمية في المغرب، فضلا عن افتتاح أول « مختبر أوراكل ORACLE LAB »، وهو وحدة بحث وتطوير تابعة للشركة.

وكان رئيس الحكومة قد أبرز، خلال هذا الاجتماع، الجهود التي يبذلها المغرب، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والتي مكنت المغرب من التحول عبر تقوية الأسس الاقتصادية والديمقراطية والاجتماعية، وخلق نظام ومحيط اشتغال خاص بالابتكار والبحث والتطوير.

في نفس السياق