العلاقات بين الرباط وبرلين.. المغرب يقود حملة ترويجية في ألمانيا من أجل جلب الاستثمار

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

تسير العلاقات بين المغرب وألمانيا بخطى ثابتة نحو تكريس الشراكة القوية في مختلف المجالات بمنطق التعاون والربح والاحترام واكتشاف فرص التعاون الأمثل والأنجح لمستقبل هذه العلاقات بين البلدين.

ومن أجل تقوية التعاون المغربي الألماني، أجرى السفير روبرت دولجر، لقاء مع محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار، حيث كانت مناسبة لمناقشة مثمرة حول التعاون في القطاع الخاص.

كما تم الإعداد المشترك لجولة ترويجية في ألمانيا، خططت لها الوكالة الوطنية المغربية للتنمية والاستثمار والصادرات ADMIE، للتعريف بفرص الاستثمار في المغرب وكذا الانفتاح على أسواق جديدة لتصدير المنتوجات المغربية نحو ألمانيا الفيدرالية.

ومنذ عودة العلاقات بين البلدين بعد رسالة بعث بها الرئيس الالماني فرانك وولتر شماينر إلى جلالة الملك أكد من خلالها تأييد بلاده لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لايجاد حل لملف الصحراء المغربية، واعتبرتها برلين مبادرة ذات مصداقية، ومنذ ذلك، ارتفع منسوب الثقة بين مسؤولي البلدين، وكثرت الزيارات الرسمية لمسؤولين ألمان الى المملكة المغربية بحثا عن فرص الاستثمار والتعاون خاصة فيما يتعلق بالطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

في نفس السياق