رياضة

رسميا.. الـ"كاف" يُقرر تأجيل كأس أمم إفريقيا بالكاميرون إلى يناير 2022

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراراته الخاصة باستئناف بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية وموعد إقامة كأس أمم أفريقيا، وذلك في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد اليوم الثلاثاء.

وقرر الكاف تأجيل كأس أمم أفريقيا، الذي كان من المقرر إقامتها في يناير 2021، إلى يناير 2022 نظرًا لصعوبة استكمال مباريات التصفيات، فيما ستُقام بطولة كأس أفريقيا للمحليين في يناير 2021.

وجاء القرار الأهم بخصوص مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، إذ قرر الكاف إقامة مواجهة نصف النهائي من مباراة واحدة تُلعب في الكاميرون خلال سبتمبر القادم، والتي ستحتضن كذلك المباراة النهائية.

ولن يختلف الوضع بالنسبة لمباريات نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، إذ ستلعب كذلك من مباراة واحدة خلال سبتمبر المقبل أيضًا لكن في المملكة المغربية التي ستستضيف نهائي البطولة.

وستقام مباراة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم 2019-2020 بنظام المباراة الواحدة في سبتمبر المقبل بالكاميرون، حيث من المقرر أن يقابل الأهلي المصري نظيره الوداد البيضاوي المغربي، فيما يقابل الرجاء البيضاوي المغربي نظيره الزمالك المصري، وكانت المباريات قد قُرّر لها ان تقام في مايو الماضي لكن تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» أثر بشكل على المباريات.

ويضم المربع الذهبي فرق نهضة بركان المغربي وحسنية أغادير المغربي كما يواجه فريق بيراميدز المصري نظيره حوريا كوناكري الغيني، وكانت مباريات نصف النهائي قد أٌجلت من شهر مايو الماضي.

وكان الكاف قد اتخذ قرارًا بتأجيل مباريات نصف نهائي بطولتيه القاريتين الخاصتين بالأندية لأجل مجهول بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، ولكنه قرر مؤخرًا استكمال البطولتين بعدما بدأت جل دول العالم العودة في النشاط الكروي.