الأمن يحبط محاولة للهجرة السرية بشاطئ سهب الحرشة بطانطان

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

افشلت عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية الإقليمية بمدينة طانطان، بتنسيق محكم مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، محاولة للهجرة غير المشروعة انطلاقا من شاطئ « سهب الحرشة » الذي يبعد بحوالي 30 كيلومترا في اتجاه مدينة العيون، وذلك خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 13 ماي 2022.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني توصلت « تليكسبريس » بنسخة منه، أن التدخل الأمني أسفر عن توقيف سبعة أشخاص متورطين في هذه الشبكة الإجرامية المتخصصة في تنظيم عملية الهجرة السرية، وهم ستة مغاربة ومواطن من جنسية موريتانية مقيم بالمغرب، فضلا عن ضبط 22 مرشحا للهجرة غير المشروعة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف البلاغ، أن « عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز قارب مطاطي مزود بمحركين وحاويات تضم كمية من المحروقات، بالإضافة إلى حجز سيارتين وجهاز تحديد مواقع « GPS » وهاتف نقال يعمل بالأقمار الاصطناعية ».

وأشار إلى أنه « تم إيداع منظمي هذه العملية تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء داخل المغرب أو خارجه ».

وخلص البلاغ إلى أن « إجهاض هذه العملية للهجرة غير المشروعة يأتي في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات التهجير السري والاتجار بالبشر ».

في نفس السياق