تقارير: نتفليكس تفقد عددا متزايدا من المشتركين

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

بحسب تقرير لموقع The Information حسب ما نقلته وسائل إعلام مختلفة ومن بينها The Verge فإن المزيد من مشتركي نتفليكس يقومون على المدى الطويل بإلغاء اشتراكاتهم على المنصة، وكشفت بيانات الاستطلاع التي شاهدها الموقع أن المشتركين الذين ظلوا مع الخدمة لأكثر من ثلاث سنوات يمثلون 13 في المائة من الإلغاءات في الربع الأول من عام 2022.

ويقول The Information إنه حصل على بياناته من Antenna ، وهي شركة تحليلات تجمع البيانات من 5 ملايين أمريكي يشاركون اشتراكات البث الخاصة بهم دون الكشف عن هويتهم. وأظهرت البيانات أن إجمالي الإلغاءات بلغ 3.6 مليون شخص في الربع الأخير ، بزيادة عن 2.5 مليون إلغاء في الأرباع الخمسة الماضية.

نظرًا لتزايد عدد عمليات الإلغاء بشكل عام ، تشير The Information إلى أن المستخدمين الجدد يمثلون حصة أصغر منهم – وهو مؤشر آخر على أن نتفليكس تكافح للاحتفاظ بالمستخدمين لفترات أطول من الوقت. في الربع الثاني من عام 2021 ، شكل الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع والذين اشتركوا في المنصة لمدة أقل من عام 70 بالمائة من الإلغاءات ، بينما شكل المشتركون طويل الأجل ستة بالمائة. 60 بالمائة من الإلغاءات تم إجراؤها بواسطة المشتركين الجدد في الربع الماضي.

وأضاف المصدر أن هناك عدد من العوامل التي تساهم في تذبذب عدد المشتركين في نتفليكس. ففي مارس الماضي ، علقت المنصة خدماتها في روسيا بسبب حربها على أوكرانيا ، مما أدى إلى قطع حوالي مليون مشترك في البلاد. رفعت نتفليكس لاحقًا السعر عبر جميع مستويات اشتراكها ، وبذلك وصلت خطتها الأساسية إلى 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر (من 8.99 دولارًا أمريكيًا) ، وخطتها القياسية إلى 15.49 دولارًا أمريكيًا في الشهر (من 13.99 دولارًا أمريكيًا) ، ودرجتها المميزة إلى 19.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر (من 17.99 دولارًا أمريكيًا).

في نفس السياق