الكاميرون ترد بقوة على الجزائر وتهدد باللجوء إلى الفيفا لإخراس أبواق العسكر

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

رد الاتحاد الكاميروني بقوة على تصريحات الجزائريين والذباب الالكتروني التابع لنظام العسكر حول محاباة المنتخب الكاميروني على حساب نظيره الجزائري في المباراة الأخيرة المؤهلة إلى مونديال قطر، حيث فازت الكاميرون على حساب الجزائر في مباراة السد وتأهلت إلى « قطر 2022 ».

وجاء في بلاغ للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، نشره أمس الاثنين، أن الكاميرون ستلجأ إلى « الفيفا » لإخراس » هذه الألسن الخبيثة، ووقف هذه الادعاءات المغرضة للنظام الجزائري.

وكان الاتحاد الكاميروني قد التزم الصمت وفضل عدم الرد على ادعاءات وأكاذيب الجزائر، منذ نهاية المباراة المؤهلة إلى مونديال قطر التي جرت بين المنتخب الكاميروني والجزائري، إلا أن تصريحات المدرب الجزائري جمال بلماضي أول أمس لقناة « الفاف » التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم، دفعت الاتحاد الكاميروني للخروج عن صمته والتنديد بهذه الادعاءات.

وقال الاتحاد الكاميروني الذي يرأسه الأسطورة سامويل ايطو، أن بلماضي ادعى في تصريحات للقناة الرسمية التابعة للاتحاد الجزائري، بأن نتيجة المباراة الأخيرة، تم تزويرها لصالح الكاميرون على حساب الجزائر، من قبل حكم المباراة بتواطؤ مع شخصين أو ثلاثة أشخاص.

وتأسف الاتحاد الكاميروني على استمرار « البوليميك » حول مباراة السد المؤهلة لمونديال قطر 2022، مؤكدا انه يحتفظ بحق اللجوء إلى لجنة الأخلاقيات داخل الفيفا في الأيام المقبلة.

وجاء في البلاغ أيضا، تذكير ضمني للجزائر بأنهم يفتقدون للروح الرياضية ويتصرفون مثل « خاسر قبيح »، مضيفا، أن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، متشبث بقوة بالقيم الرياضية، مذكرا في الوقت نفسه، بأن كرة القدم قد تفاجئك في بعض الأحيان بنتائج يصعب تقبلها، لكن يجب مع ذلك يجب تغليب احترام قواعد اللعب واحترام الخصم وتقبل النتائج.

وفي الختام ذكر الاتحاد الكاميروني بأنه استفاد من إخفاقاته، داعيا المسؤولين الجزائريين إلى اللجوء إلى القنوات القانونية للمطالبة بحقوقهم عوض التصريحات الكاذبة. وختم بالقول: إن كرة القدم لعبة.. يجب أن تجمعنا في الهزائم كما في الانتصارات… »

في نفس السياق